الأحد، 18 أكتوبر 2015

تعوت أبكي

نعم تعودت أبكي بصوت عالي  دون حرج  تعودت أصرخ في وجوه  تريد أن تقيدني فأن حرة  ولن أرى أن أعيش حياة العبيد * تعودت أسأل وهل في السؤال عيب؟  تعودت أن أبكي مع الأخرين أشعر بألمهم  وألمم جراحهم  فالقلب تتأثر * تعودت أن أقول ما أشعر به  دون مواربة  وخجل هذه هي طبيعتي * تعودت أن أحول صمتي سكون وجرأتي صراحة *   تعودت  أن أفكر بصوت عالي ربما هناك  أناس يفكرون معي * تعودت  أن لا أسلك طريق واحد في الحياة  وأن لا أدخل من باب واحد وأنما من أبواب كثيرة لأكتشف ذاتي * تعودت أن أتحرر من خوفي  لأن الخوف هي يؤثر على معنوياتي و يصبح الإنسان  في حالة تردد * تعودت  أن أجاري التيار وأن أنحني للعاصفة  لأن الواقع يفرض عليك ما لا تقبله  * تعودت أن أنسى لأن النسيان فعلا دواء * تعودت أن أكتب ما أشعر خوفا أن تضيع الفكرة *  تعودت أن أتفهم آراء الخير حتى لو كان ضد قناعتي  *  تعودت  أن أسامح  وأن لا أبادر الإساءة بالإساءة  بل مبادرة الإحسان بإحسان * تعودت أن ألغي الحواجز بيني وبين الأخرين أيا كانت مراتبهم * تعودت أن لا أنظر إلى أي وجهة نظر مخالفة بشخصنة هذا الإنسان * تعودت أن ألبس النظارة لكي أرى الأمور بشكل جيد لكي يكون حكمي على الأخرين بشكل عادل * تعودت أن لا أدخل في مساومات  على حساب ضميري *  تعودت أن أتجرد من أنانيتي بعض الشيء وأن أكون متسقة مع  نفسي  أن أفكر ألف مرة في أي موقف  أو تقيم الناس دون معرفة ببواطن الأمور  لأن من الصعب سبر أغوار النفس  لأن ما في النفس لا يعلمها إلا الله *  تعودت  أن أعطي  نفسي فرصة تقيم نفسي بخلوة مع نفسي أسجل فيه أعترفاتي  وما أصبت وما أخطئت  * ِ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق