السبت، 14 نوفمبر 2015

من المهم

من المهم أن نفتح نوافذنا لتلقي والإستماع لوجهات النظر أيا كانت الآراء فالإختلاف أمر محمود والجميل أ ن يكون لدينا القناعة أن كل مختلف معي في الرأي عنصر قوة لي دون أن أشعر بحرج وأن هذا يضعف شخصيتي لا أن أغلق النافذة وأتقوقع في بيتي وفي مكتبي وأن أحارب أي رأي مخالف لي في وجهة النظر وأهشم أي رأي وأحط من شخصه وأشخصن أي رأي يقوله وأغيب أي رأي معارض لأنه يختلف معي في وجهة النظر أو في طرح ما وأرى التصرف مع الرأي مخالف بسلبية وضيق أفق فلابد أن أعتبر أي رأي هو غنى لي * لا ترهن نفسك في الحياة فترى الحياة هو الأكل والشرب لأن الحياة ليس هكذا ؟ هي أعمق من ذلك ومن المهم أن تعرف الحياة وكيف ذلك أن تكتشفها أنت بنفسك تحاول أن تبحث عنها بما فيها من التفاصيل الصغيرة والكبيرة إيجابي وسلبي ولا تختصر الحياة في وجودك أنت وتجعل صورة الحياة كما في منظورك أنت وحدك تذكر هناك أناس أخرى تتعامل مع الحياة بشكل مختلف ومن المهم أن نتعامل مع الحياة بواقعية * من المهم أن تتميز عن غيرك وكل شخص له ميزة يختلف عن الأخر فليس النظرة واحدة والأفكار واحدة ولا نمط الحياة واحدة و الطبائع واحدة ولا المشاعر واحدة * من المهم أن تدرك أن اللحظات هي التي تصنعك * من المهم أن تحترم الناس أيا كانو ولا تتعامل مع الناس من خلال البرج عالي عامل الأخرين بمحبة * من المهم أن ترسم خط المستقبل من خلال وضع الهدف فهذه الخطوط المتوازية ترسم خطوات المستقبل * من المهم أن تضع تصور ما حول ما تريد ولا تجعل التردد هو سبيلك فكر ثم قرر دون أن تخشى الفشل لا تساورك القلق في عمل ما أنت مقتنع به فأنت تسلك المسار الصحيح * من المهم أن تساعد الأخرين دون أن تنتظر الثناء على مساعدك الأخرين * من المهم أن تستثمر وقتك ولا تهدر هذا الوقت فيما لا يفيد * من المهم أن تعرف أن عليك وجبات تجاه وطنك وأن ترد الجميل لهذا الوطن فعلا وليس قولا * من المهم أن تفجر طاقاتك في البناء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق