كيف نفهم بعضنا البعض ونحن نبني سور عالي بيننا وبين الأخرين ونعامل الناس على قدر المنفعة على قدر مقامه ومركزه وقبيلة بن فلا ن وعلان وأشخصن كل علاقة لا نريد أن نفهم الأخر الذي مختلف علينا في الشكل والجوهر فالشخص الأخر له أفكاره وله ما يؤمن به ولذلك لا بد أن يحترم بغض النظر عن إختلافه لأن الإختلاف غنى ومصدر قوة لك * كيف تحكم على شخص لأول الوهلة دون فهم الأخر * لماذا تتعامل مع الأخرين بمنطق العداء الشخصي إذا إنتقدك عبر عن رأيه فيك بل كأن أرتكب الموبقات ويكون النتيجة التصادم فسخ علاقة فيوجد أصدقاء تربو مع بعض جمعهم الحي والمدرسة ثم تدور الدنيا فيصير فراق في مقاعد الجامعة وما بعد الجامعة * هل طريقة فهم الأخر بالإهانة وكيل الشتائم * فهم الأخر لا تحتاج إلى عملية حسابية من يربح أولا ومن يسجل النقاط على الأخر العملية يحتاج إلى فهم الأخر وتفهم كل ما يعبر عنه وما يجيش في نفسه هي القاعدة في بناء الصداقة فالمعاتبة الكثيرة والحساسية المفرطة لا يبني أي علاقة سليمة * سنفهم بعضنا البعض إذا نزلنا من هذا البرج العالي ويكون البساط أحمدي لتعاتب قليلا ثم تصفى القلوب أما المتعالي لا يبني أي علاقة صادقة صافية * كيف نفهم بعضنا البعض ونحن نهشم الأخر من الداخل بل أكسر مجاديفه و لذلك الأمر أبسط ما تتصور كون علاقاتك بالأخرين بمبدأ الصراحة المنطق السليم والإحترام المتبادل كي تنجح العلاقة
فاطمة محمد
fatma12cc@gmail.com
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق